TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سابك" تتعاون مع شركات أمريكية لدعم الزراعة المستدامة بالمملكة

"سابك" تتعاون مع شركات أمريكية لدعم الزراعة المستدامة بالمملكة
صورة تعبيرية

الرياض - مباشر: قامت شركة "سابك" للمغذيات الزراعية بالتعاون مع شركتي "آيه دي إم" و"بيو ويش تكنولوجيز" في الولايات المتحدة، لمساعدة المزارعين على تحقيق أعلى إنتاجية بأساليب مستدامة ومعقولة التكلفة في المملكة العربية السعودية.

وتهدف "سابك" للمغذيات الزراعية من هذه الجهود التعاونية إلى المساعدة في تقليل البصمة الكربونية في سلسلة الإمدادات الزراعية، ولا سيما عقب حصول الشركة على أولى الشهادات المستقلة في العالم لإنتاج الأمونيا منخفضة الكربون والهيدروجين الأزرق من شركة (تي يو في راينلاند)؛ وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

وتشتمل باقة منتجات "سابك" للمغذيات الزراعية على سماد اليوريا المعزز بيولوجياً والمدعوم بتقنيات (BiOWiSH®)، الذي يعتمد على أبحاث سابقة تمت مراجعتها من قبل المختصين بالمجال.

ويتميز هذا السماد بالقدرة على خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري مقارنة بـاليوريا التقليدية، فضلاً عن إمكانية زيادة عزل ثاني أكسيد الكربون الموجود في الغلاف الجوي داخل التربة.
 

ومن خلال التركيز على مشروع تجريبي مساحته 50 ألف فدان، سيستخدم المزارعون في الغرب الأوسط من الولايات المتحدة اليوريا المعززة بيولوجيا من (سابك) للمغذيات الزراعية لموسم 2023، وسيسجلون في برنامج (Re:Generations) التابع لشركة (آيه دي إم)، الذي يوفر الدعم المالي والفني للمنتجين الذين يتبنون ممارسات الزراعة التجديدية الحالية أو من بدؤوا حديثاً بالالتزام بها

وسيعمل المشروع التجريبي على جمع البيانات التي ستعزز مفاهيم خفض الانبعاثات باستخدام اليوريا المعززة بيولوجياً.
 

وأكد المدير الأعلى في "سابك" للمغذيات الزراعية رضوان عبدالله، التزام الشركة بالوصول للحياد الكربوني بحلول عام 2050، ومواصلة الشركة سعيها لإطلاق منتجات جديدة تمكّن مفهوم الاستدامة في جميع أنحاء سلسلة القيمة، مشيراً إلى مكانة الشركة الريادية في مجال الإنتاج المبتكر للمغذيات الزراعية، وتركيزها على استخدام التقنيات المتقدمة لتوفير منتجات متميزة، بما يسهم في تعزيز الإنتاج المستدام للمحاصيل عالية الجودة وتوفير الغذاء لسكان العالم الذين يتزايد عددهم باستمرار.
 

وفي هذا السياق، تتعاون أقسام متعددة في شركة (آيه دي إم) مع (سابك) للمغذيات الزراعية و(بيو ويش) في هذا المشروع التجريبي، وتقدم (آيه دي إم) حوافز مالية للمزارعين المشاركين بالإضافة إلى تسهيل عملية جمع البيانات.
 

كما ستقدم "سابك" للمغذيات الزراعية و(بيو ويش) الدعم الميداني، وتعملان على تحليل البيانات، وإجراء الأبحاث الخارجية؛ بهدف مواءمة بروتوكولات الذكاء المناخي وأهداف إنتاج المحاصيل من خلال الممارسات المستدامة، حيث ستسفر هذه الجهود المشتركة عن قاعدة بيانات مهمة لتلبية الاحتياجات البيئية قصيرة المدى للمجتمع وتعزيز التغييرات التي تثمر فوائد على المدى الطويل.

ويذكر أن "سابك" للمغذيات الزراعية تمتلك مجموعة متنوعة من الحلول المستدامة والتقنيات المبتكرة التي تدعم القطاع الزراعي وتواجه أبرز تحديات الاستدامة؛ مثل زيادة الإنتاجية وتعزيز كفاءة استهلاك المياه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بشروط للراتب.. توقيع أول اتفاقية لتطبيق برنامج "القسط العقاري المُيسر" بالسعودية

اتفاق ثلاثي لتوفير المسكن الملائم للأسر الأشد حاجة في السعودية

"مركز دبي المالي" يقترح تعديلات جديدة على قوانين أبرزها صناديق الائتمان والتوظيف